منتدى دار الحكيم العراف الروحاني
,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحـ.ــبة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي

منتدى دار الحكيم العراف الروحاني

منتدى دار الحكيم العراف الروحاني(0772597480)للعلاج وفك السحر وجلب وتهيج الحبيب لعلاج المس ومس العاشق محبه بين الزوجين لرد وارجاع المطلقات تسريع النصيب وزواج العوانس وكافة العلاجات عن بعد
 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول

أهلا ومرحبا بكم معنا في منتديات الشيخ بومدين لتواصل عبر البريد Boumdne1968@gmail.com اوالهاتف من داخل الجزائر اومن خارج الجزائر2130772597480
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
أسهل الدعوة الزبون تكره شاهد الآسماء السفلي؟ ماهي جلب التحصين طريقة آذى للتحصين السجين زوجته او أسبوع إخراج زوجها النساء والله الجن خلال يكره الدمياطية للدي
أغسطس 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  
اليوميةاليومية
المواضيع الأخيرة
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان


    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    الشيخ بومدين
     
    انس الهواري
     
    سومري العراق
     
    سعيد احمد
     
    arabica
     
    سرين
     
    قصي التاجر
     
    الشيخ الهبري
     
    ريم مهرات
     
    اسلام
     
    المواضيع الأكثر شعبية
    سحر جلب الحبيب خلال دقائق
    سحر التفريق و البغضاء و الكراهية بين الزوجين
    اخطر طلسم لجلب النساء
    فائدة عظيمة نادرة ( مـجـربـة ) ابو الخليل
    تسخير القرين لجلب الحبيب
    افضل تحصين ضد السحر و العين و الجان و اللصوص و الحسد
    فسوخ المغربي لابطال السحر
    السر الذهبي في وشوشة القرين الحقيقية
    قسم السيد طحيطمغيليال عليه السلام
    اقوى ايات فتح البصيرة والكشف
    المتواجدون الآن ؟
    ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

    لا أحد

    أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 47 بتاريخ 01.11.17 22:00
    منع النسخ
    http://i19.servimg.com/u/f19/18/04/55/46/125.png

    شاطر | 
     

     لفتات علمية في الأمراض الروحية

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    جابر المجليطى
    عضو ممتاز
    avatar

    المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 12/04/2017

    مُساهمةموضوع: لفتات علمية في الأمراض الروحية   01.02.18 20:14


    بسم الله نبدأ

    " لفتات علمية في الأمراض الروحية


    1-يتركب الإنسان من شيئين: روح وجسد وهذا مما لايخالف عليه أحد من الناس ؛ وعلى هذا فإن لكل مركب أمراضه وعِلَلُه وأدويته التي يتداوى بها إذا مرض

    2-وقد قُسم بعض أهل العلم الطب إلى نوعين: طب روحاني وطب جسماني . قال المناوي رحمه الله: الطب نوعان: جسماني و روحاني . ولكل منهما مادته وأدويته

    3-ومدار كلامنا الليلة عن الأمراض الروحية وأنواعها وشيء من خفاياها مما دل عليه الدليل أو صدقته المشاهدة المتكررة لمن أبتلي بشيء منها .

    4-الأمراض الروحية ثلاثة أنواع: عين ومس وسحر وزاد بعضهم الوسوسة ولكن لايصح إطلاق المرض الروحي على الوسوسة لأمور ستأتي تباعا في هذه التغريدات

    5-وقبل الشروع في ذكر بعض المسائل العلمية في هذا الباب لابد أن يكون القارئ على دراية بأن هذه المسائل ذات ذيول لايسع استقصاؤها وإنما الإشارة

    6-أولا: العين وهي أكثر الأمراض الروحية انتشارا بين الخليقة ويصح التعبير بأنها مدخل كل مرض روحي بعد ذلك! وقد جاء في تعريف العين أقوالا مدارها

    7-على قول شمس الدين ابن القيم أنها سهام تخرج من نفس العائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطئه تارة . وقريبا منه تعريف ابن حجر وابن خلدون

    8-ويشكل على من عرف العين بأنها سهام تخرج من عين العائن أن بعض العائنين عميان وبعضهم يعين الشيء دون أن يراه !! فكيف نخرج من هذا الإشكال ؟!

    9-والذي يترجح أن العين أمر إلهي لم يأتنا فيها نص يخبرنا بحقيقتها ولم تدركه عقولنا ونسلم بأمرها إلى الله وأن العين حق كماجاء في الحديث الصحيح

    10-قال الألوسي: وحكمة خلق الله تعالى التأثير في مسألة العين أمر مجهول لنا . وهذا هو المتعين القول به إلا لمن كان عنده أثارة من علم .

    11-وقد جاءت النصوص بإثبات العين وتأثيرها؛ ولا أصرح من قوله ﷺ :" العين حق " كما في البخاري وزاد مسلم "ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين ".

    12-ولم ينكر مسألة العين إلا قوم من الطبائعيين وبعض من فتن من المسلمين بكلامهم وهم محجوجون بالكتاب والسنة والواقع المشاهد من أحوال الأمم .

    13-ويكمن خطر العين في أن بعض المصابين بها لايعلمون بدائهم وربما مكثت معهم السنين الطوال وهو يعزو أعراضها للأمراض البدنية ولم يعرف حقيقة مابه

    14-ويكفي من خطرها أن العين ربما قتلت! ولذا جاء في حادثة سهل بن حنيف قول النبي ﷺ :"علام يقتل أحدكم أخاه ؟! " قال ابن القيم: " فلله كم من قتيل

    15-وكم من سليب وكم من معافى عاد مضنى على فراشه يقول طبيبه: لاأعلم داءه ماهو !. ومسألة العين بين الوسوسة والجحود فلايعلق عليها كل مرض ولاتنكر

    16-وأعراض العين كثيرة قد ذكرت عامتها في كتابي "المعين في علاج السحر والمس والعين" فمن أراد التوسع فليرجع له لأن مجال التغريدات مجال اختصار

    17-ومما يشتهر بين الناس الصلاة على العائن لإبطال عينه وهذه الصلاة بدعية لأنها إحداث عبادة لم تشرع؛ ومن المسائل أن العائن يحبس إذا ثبت ضرره

    18-ثانيا: المس وهو تلبس الجان بالإنسان وأذيته له سواء من خارج جسمه أو داخله؛ وهو ثابت في الكتاب والسنة فقد ضرب الله به المثل لآكل الربا

    19-قال تعالى: "الذين يأكلون الربا لايقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس" قال القرطبي: "في هذه الآية دليل على فساد إنكار من أنكر

    20-الصرع من جهة الجن وزعم أنه من فعل الطبائع وأن الشيطان لايسلك في الإنسان ولايكون منه مس" . وجاء في الصحيحين حديث المرأة السوداء المشهور

    21-وقد استقصى طُرقه الحافظ ابن حجر ثم قال: "ويؤخذ من الطُرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط". وبه قال الجمهور

    22-وقد ذكر تقي الدين ابن تيمية اتفاق أئمة السلف وعدم إنكارهم دخول الجني في بدن المصروع وحسبك بشيخ الإسلام إذا حقق في مسألة وأمعن فيها النظر

    23-وأسباب المس ترجع إلى ثلاثة أمور: العشق والهوى - المجازاة على الأذى - العبث وإلحاق الضرر بالإنسان ، والجن فيهم سفه وعبث وشر كثير !

    24-وأما الوسوسة فهي من كيد الشيطان ولاتدل على الإصابة بالمس وكذلك الجاثوم فإنه مرض عضوي وقد تكلم عنه الحكماء في القديم ويزول بذكر الله تعالى

    25-ثالثا: السحر وقد تعددت تعاريفه لكثرة أنواعه ولعل أجمع تعريف في نظري قول الموفق ابن قدامة: عزائم ورقى وعقد تؤثر في الأبدان والقلوب فيمرض

    26-ويقتل ويفرق بين المرء وزوجه ويأخذ أحد الزوجين عن صاحبه . وهو ثابت في الكتاب والسنة ولا أدل على حادثة سحر المنافق لبيد بن الأعصم للنبي ﷺ !

    27-وكان سحره ﷺ في أمر النساء خصوصا كمانصت على ذلك عائشة رضي الله عنها. قال ابن خلدون:"وجود السحر لامرية فيه بين العقلاء". فأين عقل من ينكره؟!

    28-والهدف من السحر إما للتفريق أو المحبة أو الفقر أو المرض أو العقم أو القتل أو إسقاط الحمل وغيره وطرق دخول السحر للجسم إما مأكولا أو مشروبا

    29-أو مشموما أو منثورا أو معقودا أو مسموعا وغيره. ومسألة حل السحر بالسحر لاتجوز مطلقا قال الذهبي: "ترى خلقا كثيرا من الضلال يدخلون في السحر

    30-ويظنونه حراما فقط؛ ومايشعرون أنه الكفر". نسأل الله العافية . هذه لفتات مختصرة عن الأمراض الروحية وفيها شيء كثير من الإختصار لضيق المجال .

    ( انا اخوكم جابر فى الخدمة)
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    لفتات علمية في الأمراض الروحية
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتدى دار الحكيم العراف الروحاني :: اقسام الرقية الشرعية والمس والسحر والعين والحسد :: منتدى الفوائد الروحانية-
    انتقل الى: